ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

نصرة النبى صلى الله عليه وسلم 
 عدد الضغطات  : 9326
أعلن معنا 
 عدد الضغطات  : 4976
أعلن معنا 
 عدد الضغطات  : 10009
جمعية تحفيظ القرآن الكريم ببارق 
 عدد الضغطات  : 5163 بوابة النصح الاسلامي 
 عدد الضغطات  : 15819 النصح لخدمات الويب 
 عدد الضغطات  : 7001 اليوتوب والفديو 
 عدد الضغطات  : 20503
بطاقات النصح الاسلامي 
 عدد الضغطات  : 16362 موقع هداية الحيارى 
 عدد الضغطات  : 9699 موقع عالم الطفولة 
 عدد الضغطات  : 8205 منتدى عالم السياحة 
 عدد الضغطات  : 6849
الجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم بالليث .. أكفلني ولك مث 
 عدد الضغطات  : 6432  
 عدد الضغطات  : 7572 مؤسسة استشارات كنزي 
 عدد الضغطات  : 1283 أم ريناد لتنسيق الحفلات والأعراس 
 عدد الضغطات  : 1626
أعلن معنا 
 عدد الضغطات  : 4704


العودة   منتدى سفينة النصح الإسلامي > - - --^[ (المرسى التعليمي) ]^-- - - > قسم الأخبار والنتائج

الإهداءات

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: القران هو الذي يضبط********** (آخر رد :ابله شيخه)       :: القران يضبط))))))))) (آخر رد :ابله شيخه)       :: القواعد العشره للتعامل مع &&&&&&الشدائد))))))) (آخر رد :ابله شيخه)       :: افتح قلبك ********* (آخر رد :ابله شيخه)       :: دروس فيديو في الفرونت بيج للمبتدئين (آخر رد :فريد نجيب)       :: حبيت اشارككم فرحتي صرت مدربة معتمدة (آخر رد :ريتاج السلفية)       :: اكتبوا شعوركم الحالى بكلمة او اكثر (آخر رد :اسد الدين)       :: Tawasol it Company the most important company programming mobile applications (آخر رد :المستقبلة)       :: حمل اجدد التطبيقات مجانا من شركة تواصل الاولى فى الوطن العربى (آخر رد :المستقبلة)       :: الندوة الثانية لطب تطور و سلوك الأطفال (آخر رد :ليدي كتكوتة)      

إضافة رد
قديم 07 May 2008, 01:46 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ابو ياسر الحربي
المدير العام للمنتدى

الإداري المميز 

أخبار التربية والتعليم اليوم الأربعاء 2 جمادى أول 1429

احتضنه تعليم الأحساء وبالغنيم كرم الفائزين
ينبع الأول والمدينة المنورة الثاني وعسير الثالث في أولمبياد الجغرافيا



الأحساء- صالح المحيسن
حصدت محافظة ينبع المركز الأول في المسابقة الوطنية الأولى لأولمبياد الجغرافيا على مستوى المملكة والذي احتضنته إدارة التربية والتعليم للبنين بمحافظة الاحساء، فيما حصلت منطقة المدينة المنورة المركز الثاني وجاءت منطقة عسير في المركز الثالث واحتلت منطقة مكة المكرمة المركز الرابع فيما احتلت المراكز التالية كل من بيشة ثم الباحة ومحافظة الزلفي وتبوك وجازان ثم الخرج
0وكان مدير إدارة التربية والتعليم للبنين في الأحساء الاستاذ أحمد بن محمد بالغنيم قد رعى مؤخراً حفلاً لتتويج الطلاب الفائزين في المسابقة، والتي استضافتها شعبة النشاط العلمي في إدارة النشاط الطلابي بتعليم الأحساء يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين. وتم خلال الحفل توزيع الجوائز على العشرة الأوائل الفائزين في المسابقة، وهم على الترتيب التالي:

حصل على المركز الأول الطالب أحمد عبدالحفيظ خان- ينبع، المركز الثاني الطالب محمد أحمد المنصوري- المدينة المنورة، المركز الثالث عبدالله حسن الوادعي- عسير، المركز الرابع أحمد محمد كشاري- مكة المكرمة، المركز الخامس أحمد علي الشمراني- بيشة، المركز السادس عمر عبدالعزيز الزهراني- الباحة، المركز السابع سليمان محمد الطريقي- الزلفي، المركز الثامن طلال خالد الفقيري- تبوك، المركز التاسع محمد جابر سحاري- جازان، المركز العاشر حاتم نداء الحربي- الخرج.

وأشار بالغنيم في كلمته خلال الحفل، إلى أن جميع الطلاب المشاركين في المسابقة، هم طلاب فائزون، خاصة وأن برنامج المسابقة حقق الأهداف التي وضعت له، والتي من بينها زيادة حصيلة التعارف بين الطلاب والوفود المرافقة للطلاب على مستوى المملكة، بجانب تعزيز الانتماء الوطني والاعتزاز بمكتسباته والإسهام في حل مشكلاته لدى الطلاب، وتنمية الخبرات والمهارات الجغرافية والبيئية لدى الطلاب من خلال الأنشطة العلمية والعملية، بالإضافة إلى الكشف عن مواهب وإبداعات الطلاب في المهارات الجغرافية وتنميتها، وتشجيع الطلاب على تتبع الجديد في علم الجغرافيا وزيادة تحصيلهم العلمي. وأكد رئيس اللجنة المركزية لمسابقات الجغرافيا مدير إدارة تطوير المناهج في وزارة التربية والتعليم حمد الوهيبي، في كلمته خلال الحفل، أن المنافسة كانت كبيرة بين الطلاب المشاركين في المسابقة، وذلك من خلال تقارب درجاتهم في الاختبارين العملي والنظري، مشيراً إلى أن تلك النتائج تدل على أن وزارة التربية والتعليم تجني ثمار التغيير الإيجابي لمبادرة جودة البيئة التعليمية والبيئة المدرسية التي تتبناها القيادة الحكيمة في البلاد، والتي تؤكد على الجودة والنوعية. وأعرب عن شكره لإدارة التربية والتعليم للبنين في الأحساء على استضافة الأولمبياد، وجهودها الملموسة في إنجاح برنامج المسابقة. وأوضح المنسق العام للمسابقة مشرف النشاط العلمي في تعليم الأحساء إبراهيم البلم أنه دخل المنافسة في المسابقة 16طالباً يمثلون جميع الإدارات التعليمية في مناطق ومحافظات المملكة، واشتمل اليوم الأول من المسابقة على جولتين علميتين إحداهما لعين "الجوهرية"، والأخرى لمتنزه الأحساء الوطني، واستمع الطلاب فيهما إلى شرح وافٍ عن أبرز المعلومات الجغرافية المتعلقة بالموقعين من أستاذ الجغرافيا في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في الأحساء الدكتور عبدالرحمن العمير، وبعد الجولتين، تم إجراء الاختبار العملي "الحقلي" للطلاب، وفي الفترة المسائية تم إجراء الاختبار التحريري للمسابقة، والذي تضمن أسئلة متنوعة باللغتين العربية والإنجليزية. وفي اليوم الثاني من المسابقة تم إجراء المقابلة الشخصية للطلاب الفائزين بالمراكز العشرة الأولى. وكانت المسابقة قد مرت بمرحلتين تمهيديتين، الأولى تم تنفيذها على مستوى المدرسة، وتم فيها ترشيح طالب واحد فقط من كل مدرسة ثانوية، والمرحلة الثانية تم تنفيذها على مستوى الإدارة التعليمية وتم ترشيح الطلاب الفائزين في الإدارة التعليمية إلى المسابقة على المستوى المركزي بالوزارة، وكانت معايير الترشيح للمسابقة تتمثل في أن يكون المتسابق سعودي الجنسية، منتظماً في الدراسة بالمدارس الثانوية الحكومية أو الأهلية أو الأجنبية، عمره ما بين 61- 91سنة، ويفضل أن يكون من طلاب الصفين الأول والثاني ثانوي، معتزاً ومقدراً لمسؤولية التمثيل المشرف لدينه ووطنه ومجتمعه، متفوقاً علمياً بشكل عام وفي مادة الجغرافيا بشكل خاص، مشهوداً له بالاستقامة والاعتدال وسلامة التوجهات والميول، حسن السيرة والسلوك، متقناً للغة الإنجليزية تحدثاً وقراءة وكتابة، لديه معرفة باستخدام الحاسب الآلي، لائقاً طبياً







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 07 May 2008, 01:47 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ابو ياسر الحربي
المدير العام للمنتدى

الإداري المميز 

رد : أخبار التربية والتعليم اليوم الأربعاء 2 جمادى أول 1429

ختام "ملتقى القيادة المتعلمة" في الأحساء



الاحساء - خلف الحسيني :
اختتمت فعاليات ملتقى "القيادة المتعلمة" المنعقد في الإدارة العامة لتربية وتعليم البنات بالأحساء من الفترة 1429/2927ه بنجاح حيث شهد الملتقى سلسلة من النقاشات والحوارات الهامة،والورش التدريبية، والجولات الميدانية في مدارس المحافظة ومباني الإدارات الرجالية والنسائية، ومراكز الإشراف، والوحدة الصحية ونجح في تقريب المسافة بين قيادي التربية والتعليم في المملكة. ويذكر أن هذا الملتقى يهدف إلى تبادل الخبرات المتميزة للأفراد ومشاركة الجميع في إبراز قصص النجاح والتجارب التربوية المثمرة.
واستمرت فعاليات الملتقى 3أيام من قبل الإدارة العامة لتربية وتعليم البنات بالأحساء الذي تستضيف فيه كوكبة من مساعدي مديري إدارات التربية والتعليم للبنات من مناطق ومحافظات المملكة المختلفة.. وانعقد الملتقى تحت رعاية المدير العام الأستاذ محمد بن إبراهيم الملحم، وبحضور مستشار ومنسق إدارات التربية والتعليم بتعليم البنات د. إبراهيم بن عبدالله الزعيبر، وشهد الملتقى حضورا وتفاعلا من منسوبي ومنسوبات الإدارة.

كما تضمن الملتقى ورشاً تدريبية في الإدارة والقيادة قدمها كلٌ من: د. عمر الحميدي عميد الكلية التقنية بالدمام، والأستاذ حسين القرشي مستشار مركز الملك عبد العزيز للجودة.

واختتمت فعاليات الملتقى بلقاء في قاعة التدريب بمعهد التربية الفكرية بالأحساء اشتمل على عرض لإنجازات وحدات وإدارات التربية والتعليم بالأقسام الرجالية والنسائية للاطلاع على أبرز إنجازات الإدارات وشرح تجربة الفوز بجائزة الأمير محمد بن فهد للأداء الحكومي المتميز بالإضافة إلى عرض بعض مشاريع الإدارات.







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 07 May 2008, 01:47 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ابو ياسر الحربي
المدير العام للمنتدى

الإداري المميز 

رد : أخبار التربية والتعليم اليوم الأربعاء 2 جمادى أول 1429

اعتماد خطة سفر المعلمين المتعاقدين خلال الإجازة الصيفية في الباحة



الباحة - محمد حمود الغامدي:
اعتمد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الباحة الأستاذ مطر بن أحمد رزق الله خطة سفر المعلمين المتعاقدين بنهاية العام الدراسي الحالي لقضاء العطلة الصيفية والعودة للعام الدراسي القادم 1429- 1430ه وأبرزت الخطة بعض التعليمات والملاحظات التي يجب التقيد بها من قبل المعلم قبل سفره ومنها التأكد من تاريخ صلاحية الإقامة بالنسبة للمدرس ومرافقيه فمن كانت إقامته تنتهي قبل 1429/10/25ه عليه ان يبادر فوراً إلى التقدم لقسم الجوازات بالإدارة لاستكمال إجراءات تجديد الإقامة وآخر موعد لاستقبال الطلبات يوم 1429/5/9ه وكذلك التأكد من صلاحية جواز سفره وجوازات مرافقيه لأن تأشيرة الخروج والعودة لاتمنح على جواز سفر تقل صلاحيته عن ثلاثة أشهر من تاريخ السفر.







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 07 May 2008, 01:48 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
ابو ياسر الحربي
المدير العام للمنتدى

الإداري المميز 

رد : أخبار التربية والتعليم اليوم الأربعاء 2 جمادى أول 1429

المتوسطة الثالثة بالبدائع تقيم ملتقى للأنشطة اللامنهجية



البدائع - موضي المجماج
لم يكن النشاط اللامنهجي بضوابطه التي وضعتها وزارة التربية والتعليم إلا ترجمانا واضحا لاهتمام حكومتنا الرشيدة بمواهب طالباتنا وإبداعاتهن في جميع مدارس مملكتنا الغالية،وهذا الملتقى رغم أنه يأتي في الفصل الدراسي مرة واحدة إلا أن آثاره تبقى علاقة وطيدة بين الطالبة ومدرستها، ومن تلك الملتقيات المميزة ذلك الذي قامت به منسوبات المتوسطة الثالثة بمحافظة البدائع،بقيادة رائدة النشاط الأستاذة نوال السديس، وبتشجيع من مديرة المدرسة الأستاذة مزنة العامر،وتعاون من جميع موظفات المدرسة وطالباتها، وقد اشتمل الملتقى أركانا متعددة بدأت بالركن الشعبي بجماله المعهود ومافيه من أناشيد نالت استحسان الجميع،كما كان هناك ركن الشوكلاتة والذي حوى إبداعات في فن تقديم الحلويات، أما الركن الصيني بلباسه الخاص وأكلاته المميزة له،فقد استهوى فضول الطالبات.
وكان للتغذية الصحية مكانا حيث ركن (لمسات أرجوانية) والذي اختص بالفواكه والعصائر الطبيعية. أما نصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم فكان لها ركنها المميز حيث اللوحات التي فيها سنن الرسول وأحاديثه مع جلسة قهوة خاصة.

كما كان للمصلى حضوره حيث كانت القافلة المتنقلة والخاصة به وكانت تحوي أسئلة وجوائز تستوقف بها المارة وتتحفهم بالمعلومات والجوائز.

وقد حضر الملتقى مشرفتا النشا ط الأستاذة مشاعل الهزاعي والأستاذة أمل القاعان،ومجموعة من المشرفات وقد أثنين جميعهن على ماشاهدنه في هذا الملتقى وعلى تعاون جميع منسوبات المدرسة وجهودهن المميزة.







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 07 May 2008, 01:48 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
ابو ياسر الحربي
المدير العام للمنتدى

الإداري المميز 

رد : أخبار التربية والتعليم اليوم الأربعاء 2 جمادى أول 1429

مقابلة 5600من 12ألف متقدم ..
آخر موعد للتقديم على وظائف التدريس بالرياض اليوم



الرياض: منصور الحسين
بلغ عدد المتقدمين للتدريس من خريجي الجامعات الجدد بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين هذا العام 12271متقدما اختاروا تعليم الرياض لإجراء المقابلة الشخصية لهم في مراكز التقديم التابعة لها. صرح بذلك الدكتور عبد العزيز بن محمد الدبيان مشيرا إلى أن عدد من تم إجراء المقابلة لهم بلغ 5599متقدما من مختلف التخصصات مضيفا أن اليوم الأربعاء هو اليوم الأخير للتقديم على وظائف التدريس .
وبين الدكتور الدبيان أن أكبر عدد للمتقدمين في التدريس كان في تخصص اللغة العربية حيث بلغوا 3454متقدما يليه تخصص دين 2722متقدما ثم محضري حاسب آلي1783متقدما فالتاريخ 512متقدما.

من جانب آخر أبدى العديد من المتقدمين لإجراء المقابلات عن ارتياحهم بسهولة الإجراءات التي قدمتها الإدارة من خلال فتح موقع الإدارة الالكتروني لتسجيل بياناتهم ومن ثم استقبالهم عبر أربعة مواقع من اجل التيسير عليهم وتجنبا للازدحام الذي قد يحدث نتيجة العدد الكبير من المتقدمين .إلى ذلك تواصل لجان القبول عملها في إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين حيث أوضح الأستاذ إبراهيم السليمان رئيس لجنة استقبال المتقدمين ببيت الطالب أن آلية استقبال المتقدمين تتم من خلال تسجيل الطلبات من خلال موقع الوزارة ثم تقوم لجنة الاستقبال بتحميل قاعدة بيانات المتقدمين وتدقيقها وفرزها حسب التخصصات وتحديد الأعداد في كل تخصص لوضع آلية لاستقبالهم وإجراء المقابلات معهم مضيفاً انه عند حضور المتقدم للجنة المقابلة يتم طباعة استمارات المقابلة وعددها 4استمارات لكل متقدم وتسلم له بعد التأكد منه هويته والاطلاع على مؤهله وبعد إجراء المقابلة يقوم أعضاؤها بتسجيل نتيجتها في الاستمارات بعدها يتم إدخال نتائج المقابلات على موقع الوزارة على الانترنت ويتم سحب نسخة من بيانات المتقدمين لتدقيق عملية إدخال الدرجات وتحديد المجتازين للمقابلة وغير المجتازين .

يذكر أن الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الرياض تستقبل الخريجين الجدد المتقدمين للتدريس لإجراء المقابلات في أربعة مواقع في الرياض من أجل التيسير عليهم وهي: مقر بيت الطالب في العليا، ابتدائية عمرو بن معد يكرب في الروضة، ابتدائية الخالدية في حي العريجاء الأوسط، ومبنى الشؤون التعليمية في الملز .







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 07 May 2008, 01:48 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
ابو ياسر الحربي
المدير العام للمنتدى

الإداري المميز 

رد : أخبار التربية والتعليم اليوم الأربعاء 2 جمادى أول 1429

"التربية والتعليم" تتراجع عن نقل معلم بعد مباشرته العمل في المجمعة



كتب - مندوب (الرياض):
تراجعت وزارة التربية والتعليم عن نقل معلم تربية إسلامية من مجمع الحفنة التعليمي إلى التربية الخاصة في محافظة المجمعة وقامت بايقاف مرتبه وشددت خطابات عاجلة "تحتفظ (الرياض) بكافة الاوراق الثبوتية" على الغاء نقل المعلم واعادته إلى عمله الاساسي في مجمع الحفنة التعليمي، وصرف النظر عن تحويله إلى التربية الخاصة.
وكانت وزارة التربية والتعليم قد وافقت على نقل المعلم إبراهيم بن عبدالله الحقيل بعد حصوله على دبلوم عال في التربية الخاصة.

وناشد المعلم الحقيل المسئولين وضع حلول عاجلة لازمته التي استمرت لفترة خمسة أشهر دون ان يحالفها النجاح.

وطالب "التربية والتعليم" بابداء اسباب الغاء نقله وايضاح المبررات والمسوغات النظامية التي استندت عليها الوزارة لصرف النظر عن تحويله إلى تخصص التربية الخاصة.







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 07 May 2008, 01:49 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
ابو ياسر الحربي
المدير العام للمنتدى

الإداري المميز 

رد : أخبار التربية والتعليم اليوم الأربعاء 2 جمادى أول 1429

التربية توقع عقوداً تعليمية بتكلفة تتجاوز مليار ريال


كتب - راشد السكران:
وقع مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم الأستاذ صالح بن عبد العزيز الحميدي صباح يوم السبت الماضي عددا من العقود لإنشاء مبان ومجمعات تعليمية بمختلف المناطق والمحافظات ، وحضر توقيع العقود مدير عام المشتريات بالوزارة الأستاذ علي بن عبدالله خواجي ومندوبو الشركات والمؤسسات التي رست عليها المشاريع ، وقد بلغت القيمة الاجمالية للعقود الموقعة مبلغاً وقدره ( 1.044.119.607.06) مليار وأربعة وأربعون مليوناً ومائة وتسعة عشر ألفاً وستمائة وسبعة ريالات وست هلالات. ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وولي عهده الأمين ونتيجة للدعم المستمر من معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح العبيد لتنفيذ خطة الوزارة لإحلال المباني الحكومية مكان المستأجرة وكذلك صيانة وإصلاح المباني القائمة وتزويدها بجميع المستلزمات من أجود انواع الاثاث المكتبي والمدرسي وأجهزة التكييف وغيرها.







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 07 May 2008, 01:50 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
ابو ياسر الحربي
المدير العام للمنتدى

الإداري المميز 

رد : أخبار التربية والتعليم اليوم الأربعاء 2 جمادى أول 1429

بحضور عدد من أصحاب السمو وأصحاب المعالي
مدارس الملك فيصل تنظم اللقاء الثاني للآباء والمعلمين





الجزيرة - ماجد التويجري

بحضور صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد آل سعود نائب مدير عام مؤسسة الملك فيصل الخيرية وعدد من أصحاب السمو الأمراء وأصحاب المعالي يتقدمهم وزير الاتصالات وتقنية المعلومات نظمت مدارس الملك فيصل بحي السفارات بالرياض اللقاء الثاني للآباء والمعلمين، وكان في استقبال أولياء الأمور المدير العام للمدارس الدكتور محمد الخطيب ومنسوبي المدارس، ويأتي هذا اللقاء قبل نهاية العام الدراسي ليطمئن الآباء على مستوى أبنائهم الدراسي ومدى استعدادهم للاختبارات النهائية وذلك من خلال أخذ الملاحظات التي يبديها المعلمون والقيام بمعالجة بعض القصور ودفع النجاحات إلى الأمام وتشجيعهم لتحقيق أعلى الدرجات خصوصاً أن المدارس تطبق تجربة جديدة تتمثل في برنامج البكالوريا الدولية، حيث يعد التواصل المنتظم مع أولياء الأمور سمة أساسية من سمات برنامج IBO ومطلب أساسي للنجاح والتقدم.







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 07 May 2008, 01:51 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
ابو ياسر الحربي
المدير العام للمنتدى

الإداري المميز 

رد : أخبار التربية والتعليم اليوم الأربعاء 2 جمادى أول 1429

فيما تنشر (الجزيرة) جداول اختبارات الثانوية العامة
دليل إرشادي لجداول المواصفات في المدارس الأسبوع المقبل





«الجزيرة» - ناصر السهلي

أنهت وزارة التربية والتعليم إعداد جداول مواصفات خاصة لإعداد أسئلة الثانوية العامة وتحليل المحتوى فيما تقوم الإدارة العامة للاختبارات بتوزيع الدليل الإرشادي لجداول المواصفات على جميع إدارات التربية والتعليم بالمملكة الأسبوع المقبل.

من جهتــه اعتمد معالــي نائب وزير التربية والتعليم للبنين د. سعيد بن محمد المليص جداول اختبارات الثانوية العامة لجميع الأقسام وفيما يلي تنشر (الجزيرة) الجداول كاملة بعد اعتمادها.







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 07 May 2008, 01:51 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
ابو ياسر الحربي
المدير العام للمنتدى

الإداري المميز 

رد : أخبار التربية والتعليم اليوم الأربعاء 2 جمادى أول 1429

تعليم الرياض: الفحص الطبي للطالبات لا يقتصر على الوحدات الصحية





الجزيرة - هياء الدكان

أصدر مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن محمد آل عبدالله تعميما لجميع مراكز التربية والتعليم والمندوبيات ومديرات مدارس المرحلة الابتدائية الحكومية، يعتمد فيه بدء تسجيل الطالبات المستجدات غير السعوديات بالصف الأول الابتدائي مباشرة بعد نهاية اختبارات الدور الأول، كما وجه آل عبدالله بإبلاغ أولياء أمور الطالبات المستجدات سعوديات وغير سعوديات بأن فحص الطالبة لا يقتصر على الوحدات الصحية وإنما يمكن فحصها في مراكز الرعاية الصحية الأولية الحكومية.







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 07 May 2008, 01:52 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
ابو ياسر الحربي
المدير العام للمنتدى

الإداري المميز 

رد : أخبار التربية والتعليم اليوم الأربعاء 2 جمادى أول 1429

نادي جدة للإبداع العلمي بوابة المبدعين للعالمية





جدة - راشد الزهراني

أكد مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة نائب رئيس مجلس أمناء نادي جدة للإبداع العلمي عبدالله بن أحمد الثقفي أن أمناء النادي ماضون في دعمه لتصل إنجازات طلابنا العلمية إلى العالمية بعد أن تجاوزت المحلية والإقليمية وقال الثقفي خلال ترؤسه اجتماع الأمناء الأول أمس الأول: إن تكريم المبدعين الطلاب خارج حدود الوطن ما هو إلا إنجاز نفخر به جميعاً في التربية والتعليم مع شركائنا من القطاع الخاص. ولفت إلى أن هذه الجهود والشراكة المجتمعية من أجل الطلاب المبدعين ستسفر عن إنجازات علمية سيقف لها العالم إجلالاً وتقديراً.

أمناء النادي الذين عقدوا اجتماعهم الأول بمقر نادي جدة للإبداع العلمي بينوا أن الاهتمام بالإبداع والمبدعين وتسخير التقنية من أجل الإبداع. مؤكدين على مضيهم في تشجيع الإبداع بجميع أشكاله من خلال دعم المبدعين بكل ما يحتاجون إليه من تقنية تسهم في إبراز مواهبهم للعالم.

يذكر أن الاجتماع الذي ترأسه الثقفي ضم كلاً من مدير عام التربية والتعليم (بنات) بجدة عبدالكريم الحقيل، والشيخ إسماعيل أبو داود والدكتور سليمان موصلي، والشيخ عادل بترجي، ومدير إدارة النشاط الطلابي أنس أبو داود ومجموعة من المتخصصين والمشرفين التربويين. وقد قاموا في ختام اجتماعهم بزيارة لمرافق النادي، حيث شملت جولتهم مقرات الأنشطة و قاعة الروبوت وقاعة الميكانيكا والإلكترونيات والرحلات العلمية.







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 07 May 2008, 01:52 PM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
ابو ياسر الحربي
المدير العام للمنتدى

الإداري المميز 

رد : أخبار التربية والتعليم اليوم الأربعاء 2 جمادى أول 1429

وكيل وزارة التربية يتفقد تعليم جدة





جدة - راشد الزهراني

عقد وكيل وزارة التربية والتعليم محمد الرويشد ظهر أمس الأول اجتماعاً مع مديري الإدارات التعليمية والمشرفين التربويين بحضور مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبد الله بن أحمد الثقفي وأعضاء الوفد الزائر لتعليم جدة.

وبدأ اللقاء بكلمة ترحيبية للثقفي أكد فيها ضرورة الخروج بحلول لكل ما يمكن أن يواجه الميدان التربوي إلى جانب تقديم رؤيا واضحة تسهم في تذليل كافة الصعاب أعقبه كلمة للدكتور الرويشد الذي تحدث عن أهمية عودة الجميع للفصل الدراسي وللمدرسة فكل جهد يجب أن ينصرف للارتقاء بالعمل داخل المدارس لأنها أساس بناء الجيل وطريق تحقيق النتائج، ثم دار حوار مفتوح تطرق للمباني المدرسية وتهيئة البيئة المدرسية وأسلوب الاختبارات وطرق التعامل مع آلية التقويم المستمر وكيفية مواجهة قضايا المعلمين إلى جانب دور المشرف التربوي في رفع مستوى الأداء بمدارسنا.

وكان الرويشد قد زار عدداً من المشاريع التعليمية في إدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة يرافقه الوفد الوزاري من مديري العموم في الوزارة بحضور مدير التربية والتعليم بالمحافظة وشملت الزيارة الميدانية زيارة فصول الموهبة بمجمع الثغر بالخالدية وزيارة فصول وبرنامج التعليم الإلكتروني في مدرسة الفاروق المتوسطة، وزيارة مجمع الأمير سلطان التعليمي وحضور ندوة العنف المدرسي التي أقيمت بمقر رابطة العالم الإسلامي في مكة، وزار الوفد برنامج عناقيد التربية والفصول الأولية في مدرسة محمود الغزنوي الابتدائية ونظام المقررات الجديد في ثانوية أم القرى ومركز الإبداع العلمي.







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 07 May 2008, 01:52 PM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
ابو ياسر الحربي
المدير العام للمنتدى

الإداري المميز 

رد : أخبار التربية والتعليم اليوم الأربعاء 2 جمادى أول 1429

عقب تدشين أول تجربة للتعليم الإلكتروني بجامعة القصيم
د.البجادي: التجربة تهدف لتوسيع دائرة التعلم للطلاب والطالبات




بريدة - بندر الرشودي

أكد الدكتور محمد بن أحمد البجادي المشرف على وحدة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد في عمادة التطوير الأكاديمي بجامعة القصيم أن إطلاق الجامعة للمقرر الإلكتروني الأول في مادة (مدخل الثقافة الإسلامية) لطالبات كلية التربية الأقسام الأدبية هذه التجربة تعد بداية لتطبيق نظام التعليم الإلكتروني الذي يشمل كافة المقررات الدراسية في جميع الأقسام الأكاديمية بالجامعة؛ وذلك بهدف رفع مستوى الأداء الأكاديمي والمساهمة في بناء بيئة تعليمية توفر التعليم المستمر وتحقق مبدأ تكافؤ الفرص كي لا تنحصر خدمات الجامعة التعليمية على فئة دون أخرى, مشيراً إلى أنه التحق بهذا المقرر الإلكتروني ما يزيد على ستمائة وخمسين طالبة فيما يترقب في الفصل الدراسي القادم مضاعفة عدد الطالبات اللاتي سيلتحقن بنظام التعليم الإلكتروني في المقررات الأخرى أمثال: مقرر التحرير العربي ومقرر اللغة الإنجليزية. وعلى الرغم من حداثة هذا النمط التعليمي الذي لا يخلو من بعض العوائق والصعوبات التي تنجم عن ضعف الخبرة في التعامل مع برامج الحاسب الآلي التطبيقية عموما وبرنامج نظام التعليم الإلكتروني على سبيل الخصوص إلا أن الاتجاهات الإيجابية للطالبات ساهمت في تجاوز تلك الصعوبات.

وجاءت تجربة التعليم الإلكتروني بجامعة القصيم لتكشف عن إمكانية توسيع دائرة التعلم وإتاحة الفرصة للراغبين من الطلاب والطالبات بالالتحاق بالتعليم الجامعي إذ لم تعد محدودية المقاعد الدراسية سبباً مانعاً يحول دون مواصلة الأعداد الكبيرة لدراستهم الجامعية، حيث إن التعليم عبر النظام الإلكتروني يساهم في زيادة القدرة الاستيعابية للطلاب من خلال التعليم الجامعي الافتراضي أو ما يسمى بالتعليم عن بعد.وأضاف أنه تم اختيار كلية التربية للبنات الأقسام الأدبية لتوافر بعض المقومات الداعمة التي أسهمت في نجاح هذه التجربة ومن بينها: ملاءمة المقرر الإلكتروني لمفردات المنهج الذي تقدمه الأقسام الأدبية بالكلية.

كما أن الاتجاهات الإيجابية لأعضاء هيئة التدريس والطالبات نحو التعليم الإلكتروني كانت في مقدمة المؤشرات الرئيسة لاختيار هذه البيئة التعليمية لتطبيق التجربة.

وأكد سعادته أن المركز الوطني للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد بوزارة التعليم العالي كان شريكا في نجاح التجربة وذلك من خلال تقديمه للخدمات الإلكترونية والتدريبية التي أسهمت في رقي وجودة هذا البرنامج.

ويتجلى دعم المركز الوطني لهذا المشروع بما مده من جسور التعاون عبر نظام جسور للتعليم الإلكتروني حيث فتح المركز قناة اتصال ساخنة تسمح لكافة المشاركات بهذا المقرر من أعضاء هيئة التدريس والطالبات بالدخول على النظام والتفاعل معه من خلال تصريحات خاصة بكل مستخدم.ولقد تم تطبيق تجربة التعليم الإلكتروني بأعلى مستوياته وهو ما يسمى بالتعليم الإلكتروني الكامل الذي يقوم على نظام التعليم عن بعد ولا يخضع للحدود المكانية أو الزمانية, فهو نظام يتسم بالمرونة وحرية الاختيار ويسمح للمعلم والمتعلم بالتفاعل التام مع المادة التعليمية المتوفرة على شبكة الانترنت أينما كانوا ومتى شاؤوا وذلك وفق الأنظمة الأكاديمية التي ترسمها وزارة التعليم العالي.وهذا يعني تحول البيئة التعليمية في نظام التعليم الإلكتروني من الغرفة الدراسية داخل أسوار المؤسسة التعليمية إلى بيئة تعليمية عالمية تتخذ من الفضاء الواسع قاعة دراسية مفتوحة.

أما التعليم الجامعي الواقعي والذي يتم في القاعات الدراسية الواقعية التي تجمع الطلاب بأساتذتهم فليس بأقل حظاً من الفصول الافتراضية من حيث الاستفادة من خدمات نظام التعليم الإلكتروني, إذ تقدم هذه الأنظمة حلولا تقنية تزيد من تشويق عرض المادة العلمية وتسهم في تجاوز مشكلة الفروق الفردية, كما تساعد على تنظيم الأنشطة التعليمية وتقدم فرصة التقويم المستمر لأداء كل من المعلم والمتعلم.وسعيا لتحقيق النجاح لهذه التجربة الإلكترونية أقامت عمادة التطوير الأكاديمي دورة تدريبية لأعضاء هيئه التدريس (القسم النسائي) للتعرف على آلية التعامل مع نظام جسور للتعليم الإلكتروني.

كما أن العمادة بالتعاون مع كلية التربية للبنات الأقسام الأدبية عقدت مجموعة من الدورات التدريبية للطالبات بهدف تحقيق التفاعل مع أنشطة المقرر الإلكتروني والتواصل مع أستاذة المادة عبر شبكة الانترنت.وبما أن التعليم الإلكتروني يتطلب معامل حاسوبية مزودة بأحدث تقنيات الاتصال فقد أشرفت وحدة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد بعمادة التطوير الأكاديمي على تجهيز ثلاثة معامل حاسوبية بأحدث التقنيات الشبكية كي يتسنى للطالبات الاستفادة من المصادر العلمية الإلكترونية التي يوفرها نظام جسور للتعليم الإلكتروني.

وتوفر هذه المعامل داخل أسوار الكلية لا يعني إلزام الطالبات بالحضور إلى هذه المعامل من أجل دراسة المقرر الإلكتروني غير أن تجهيز المعامل كان لإتاحة فرصة التواصل لمن لا تملك وسيلة الاتصال بشبكة الانترنت من المنزل أو أي مكان آخر.







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 07 May 2008, 01:53 PM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
ابو ياسر الحربي
المدير العام للمنتدى

الإداري المميز 

رد : أخبار التربية والتعليم اليوم الأربعاء 2 جمادى أول 1429

خلال مناقشته مع مديري المدارس بمحافظة الخرج
د. المليص: حوافز المعلمين قيد الدراسة ونأمل أن تكون دافعا للعطاء لدى المعلم




أوضح نائب معالي وزير التربية والتعليم الدكتور سعيد بن محمد المليص في لقائه مع مديري ومديرات مدارس محافظة الخرج والمشرفين والمشرفات خلال ملتقى الخرج التربوي للإدارة المدرسية بحضور معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح العبيد، أن هناك توجيها من معالي الوزير بإعطاء كثير من الصلاحيات لمديري التربية والتعليم والجميع منهم شعر هذا العام بهذه الخطوة، وقال إن هناك توجيها من خادم الحرمين الشريفين لتكوين لجنة للنظر في وضع حراسة المدارس بناءً على خطاب معالي الوزير واللجنة مكونة من وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية ووزارة الخدمة المدنية وبعض المصالح للنظر في الحراسة إجمالاً وإمكانية إعطاء هذه الحراسات للقطاع الخاص.

تنظيم اليوم الدراسي

وعن تنظيم اليوم الدراسي أيام الاختبارات قال معاليه: لا نود أن تكون الأمور مقننة وهناك تنظيمات لذلك لأن الأساس من الاختبار هو قياس ما وصل إليه الطالب وما استطعنا نحن تقديمه لهذا الطالب والطالبة وليس الأساس هو التنظيم ويجب أن تتاح الفرصة للمبدعين في المدارس لمثل هذه الأمور وهذا ما أود أن يلاحظه المشرفون والمشرفات وأن يتم وضع الهدف الأساسي ثم الانطلاق نحوه.

حوافز الصفوف الأولية

ذكر بأن معالي الوزير وجه بدراسة حوافز المعلمين والمعلمات للعام الدراسي القادم ونأمل أن تكون هذه الحوافز دافعا لتجديد العطاء لدى المعلم والمعلمة لأن هذه المرحلة مهمة.

مدرسة المستقبل

وعن مدارس المستقبل ذكر بأنها أنماط متعددة من هذه المدارس، عبارة عن أفكار بعضها نجح وبعضها في إعداد التطوير والمدرسة التي نريد من خلال هذا الملتقى وما الذي يمكن عمله ويجب عمله لتحسين العمل والحرية المحدودة والمقيدة للمؤسسة وما الذي يجب عمله بالنسبة للطلاب. وأنماط من التعليم والتوجيهات تركز كيف نعلم هذا الطفل.

المستوى والكادر

وأشار معاليه إلى تعديل المستويات الخاصة بكادر المعلمين وحرص معالي الوزير على تعديل ذلك بخاصة في المستوى الرابع والخامس وكان لمعاليه جهد كبير مع وزارة المالية أما بالنسبة للمستوى السادس فالعدد المخصص محدود وليس معنى الذي يحصل على شهادة ماجستير أن يحق له الحصول على هذا المستوى بل لأبد أن تكون الشهادة ذات علاقة بالتعليم والمستوى السادس أعطي أيضاً للتميز والأولوية تعطى لمن تخصصه لخدمة التربية.

تشكيل لجنة

وقال معاليه إن معالي وزير التربية والتعليم شكل لجنة برئاسة نائب الوزير لتعليم البنات سمو الأمير الدكتور خالد بن مقرن وعضوية وكيلي الوزارة لشؤون المباني ولجنة تطوير مدينة الرياض لبدء إعادة تصميم الأنماط للمؤسسات التعليمية التي تعنى بها الوزارة ليس فقط المدرسة، هذه الدراسة لدى اللجنة الآن والأجمل من هذا أننا زرنا مدارس ووجدنا أن المدرسة تغيرت وحينما ندخل المدرسة نجد المدير والمعلمين أعادوا تشكيلها بحيث أن الصف الدراسي لم يعد بشكله السابق وهناك إبداع الدورات والمؤتمرات:

وذكر معاليه أن معالي الوزير يؤيد مثل هذه الدورات وهناك بعض الدورات عديمة الفائدة وهناك تحرز من الوزارة ثم هناك توسع عن طريق التدريب أو لجنة المشاركة منذ زمن. والوزارة تتعامل مع نصف مليون معلم ومعلمة لهم الحق في حضور الدورات.

رأي المشرفين:

وأوضح معاليه بأن الوزارة تأخذ رأي المشرفين والمشرفات في كثير من الأمور ذات العلاقة بالميدان.

جهد المديرين:

ونوه معاليه بأن مديري المدارس يبذلون جهداً كبيراً إذا كان مخلصاً وإن شاء الله الجميع مخلص ومخلصة في مدارسهم ومعالي الوزير يبذل جهداً في سبيل تطوير عمل المشرفين والمشرفات ومديري ومديرات المدارس. وأعتقد بأن المدير أو المديرة هما القيادة التربوية كما ذكر معالي الوزير ونحن نعرف بأن مدير المدرسة يبذل جهداً، مدير الثانوية أخف عبئا من مدير المدرسة الابتدائية لأنها المرحلة الرئيسية والوزارة لن تألوا جهداً إذا لم تكن حوافز مادية أو معنوية.

نصاب المعلم:

وعن نصاب المعلم قال معاليه كان نصاب المعلم في المرحلة الابتدائية 28 حصة وخفض إلى 24 حصة ليس العدد والنصاب هو المهم بل الأداء هو المهم حصة تعطى فيها معلومة وأخرى نشاط وحصة تسلية وحصة مراجعة والأنصبه حينما أتعامل معها حسابياً أجد بأن هناك هدر في الأنصبة ونصاب المعلم والمعلمة الآن أعتقد بأنه معقول، ونادراً لدينا من يحمل 24 حصة وعن موضوع المعلم الأول حسبوا الأخوان في أحد المناطق وجدوا أنهم يحتاجون إلى 20% من المعلمين كزيادة.

المشرف التربوي الذي نريد:

المشرف التربوي الذي نريد أن يذهب لمساعدة المعلم وينقل الخبرة له مشرف شمولي، وشرط المعلم الذي يرغب الترشيح للإشراف بأنه مدرس في المرحلة الثانوية ليس تعجيزياً بل من أجل أن يكون لديه خبرة في المجال الذي يذهب إليه.







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 07 May 2008, 01:53 PM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
ابو ياسر الحربي
المدير العام للمنتدى

الإداري المميز 

رد : أخبار التربية والتعليم اليوم الأربعاء 2 جمادى أول 1429

عقوبات على المدارس الأهلية بسبب دروس التقوية





«الجزيرة» - ناصر السهلي

لوحت وزارة التربية والتعليم بفرض عقوبات قانونية ومالية وإدارية على ملاك ومديري المدارس الأهلية في حال افتتاح مجاميع للتقوية في مدارسهم دون الحصول على إذن مسبق من إدارات التعليم التابعة لها في المناطق.

وأشارت إلى أن قرار المنع هذا يشمل المراكز التي يتم افتتاحها بشكل مجاني بغرض منح الطلاب المسجلين في تلك المدارس ميزة إضافية لأجل تحفيز غيرهم على التسجيل مستقبلاً.

وكان وزير التربية د. عبدالله بن صالح العبيد قد وجه في وقت سابق بضرورة الإبلاغ عن المعلمين أياً كانت جنسياتهم الذين يقومون بإعطاء الطلاب الدروس الخصوصية في المنازل بغية تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 07 May 2008, 01:53 PM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
ابو ياسر الحربي
المدير العام للمنتدى

الإداري المميز 

رد : أخبار التربية والتعليم اليوم الأربعاء 2 جمادى أول 1429

التركي يتبرع بنصف مليون ريال للوقف العلمي بجامعة الملك عبد العزيز


جدة: نجلاء الحربي

أكد مدير جامعة الملك عبد العزيز الدكتور أسامة بن صادق طيب أن الجامعة أصبحت جاهزة لتفعيل الكراسي العلمية بالإمكانات المعملية والآلية الإدارية المناسبة, موضحا أن الكراسي العلمية لا تتحقق من خلال الجامعة وحدها, وإنما بمشاركة المجتمع.
جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني للهيئة التأسيسية للكراسي العلمية بالجامعة أول من أمس الاثنين بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبد الله بن عمر بافيل ووكيل الجامعة للفروع الدكتور أحمد بن حامد نقادي وعميد معهد البحوث والاستشارات الدكتور عبدالملك بن علي الجنيدي.
وأعلن رئيس الغرفة التجارية والصناعية بجدة، عضو الهيئة التأسيسية صالح بن علي التركي، تبرعه بنصف مليون ريال للوقف العلمي بالجامعة، فيما أهداه مدير الجامعة درعا تذكاريا تقديرا لجهوده في مجال الكراسي العلمية.
وتناول الاجتماع تحديد الفرق بين الكراسي العلمية والوقف العلمي, ومعايير اختيار موضوعات الكراسي العلمية, ومناقشة فكرة إنشاء رابطة أو اتحاد للكراسي العلمية على مستوى الجامعات السعودية.







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 07 May 2008, 01:54 PM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
ابو ياسر الحربي
المدير العام للمنتدى

الإداري المميز 

رد : أخبار التربية والتعليم اليوم الأربعاء 2 جمادى أول 1429

منح إدارات التربية حرية اختيار نماذج الإشراف المناسبة للميدان

الطائف: ساعد الثبيتي

أكد مدير عام الإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم الدكتور غانم الغانم، أن الوزارة منحت إدارات التربية والتعليم حرية اختيار نماذج الإشراف وأدواته بما يتناسب مع الميدان التربوي مع أهمية تطبيق مفاهيم الجودة الشاملة. وأشار الغانم خلال لقائه أمس بالمشرفين التربويين في الإدارة العامة للتربية والتعليم بالطائف بحضور مدير عام التربية والتعليم للبنين محمد بن سعيد أبو راس إلى أن التوجه الجديد لتطوير الإشراف التربوي يقوم على التركيز على الميدان، والمحافظة على المكتسبات والشراكة والتكامل والانطلاق من فكر الواقع إلى الرؤية المأمولة، وتطبيق مفاهيم الجودة الشاملة والإشراف الإلكتروني.
واستعرض الغانم مشروع "شركاء في التغيير" الذي تتبناه الوزارة مشيرا إلى أن هناك توجها قويا لربط التعليم بالاقتصاد المعرفي. وقال إن تقنية المعلومات والاتصال أثرت في المجتمع وبرزت الحاجة إلى الاعتناء بالثقافة المعلوماتية لدى المعلمين.
وأضاف الغانم أنه من الموبقات التربوية استخدام التقنية لتلقين الدروس. وقال "إذا كان المطلوب من التقنية الإيصال فهو كارثة، فالتقنية أداة من أدوات التعليم فقط". وأكد أهمية تطوير المشرف التربوي لمهاراته وكفاياته. وقال "لابد أن يكون لدى المشرف مهارات وكفايات يقدمها للمعلم".
واختتم اللقاء بنقاش مع المشرفين التربويين، حيث أكد لهم أن الوزارة تتجه لزيادة أعداد المشرفين التربويين في الإدارات التعليمية وفق سقف محدد مشيرا إلى أن عدد المشرفين التربويين في كافة المناطق التعليمية يربو على 4500 مشرف تربوي.







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 07 May 2008, 01:54 PM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
ابو ياسر الحربي
المدير العام للمنتدى

الإداري المميز 

رد : أخبار التربية والتعليم اليوم الأربعاء 2 جمادى أول 1429

آل مبارك يكرم مديري إدارات النماص المنقولين والمتقاعدين


النماص: حسن عامر

شهد محافظ النماص سعيد بن علي آل مبارك يوم أول من أمس حفل تكريم مديري ورؤساء الإدارات الحكومية الجدد والمنقولين والمتقاعدين في المحافظة بمقر استراحة البلدية بجبل شحر، بحضور عدد كبير من مديري ورؤساء الإدارات الحكومية وشيوخ ونواب وأعيان المحافظة.
وبين مدير بنك التسليف بالنماص عضو اللجنة المشرفة على حفل التكريم ظافر العمري أنه تخلل الاحتفال عدد من الفقرات الخطابية والقصائد الشعرية، وأنه يهدف إلى التعارف وغرس روح الاحترام المتبادل.
ولفت مدير مكتب خدمات المشتركين بالمحافظة مغرم بن سعد أن التكريم شمل كلاً من الشيخ عبدالله العسكر رئيس المحكمة العامة، الشيخ صالح العمري قاضي المحكمة العامة، والدكتور ضيف الله الشهري المشرف على كلية المجتمع، وفهد العصيمي رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام، ومحمد عبده مجرشي مدير إدارة فرع الزراعة سابقا، ومحمد علي الشمراني مدير إدارة مكافحة المخدرات, وغرم بن مزهر العسبلي مدير الغرفة التجارية سابقا، وخالد القحطاني مدير الغرفة التجارية، وجهمان محسن الشهري مدير معهد التدريب المهني سابقا، وصلاح حمود الشهري مدير المعهد المهني.
إلى ذلك شهد محافظ النماص سعيد بن علي آل مبارك أول من أمس اللقاء التربوي الأول تحت شعار " في وطن العطاء نلتقي لنرتقي بمجتمعنا " والمقام بمركز التدريب التربوي لتعليم البنات بالمحافظة.
وقال مدير التربية والتعليم للبنات بالمحافظة عبدالله بن عبدالرحمن بلقاسم إن اللقاء يهدف إلى نشر الوعي التربوي وخدمة المجتمع.
وبين بلقاسم أنه سيتم تنفيذ الدورة على مرحلتين الأولى مهارات التميز المستمر، والثانية مهارات التطور القيادي.







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 07 May 2008, 01:54 PM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
ابو ياسر الحربي
المدير العام للمنتدى

الإداري المميز 

رد : أخبار التربية والتعليم اليوم الأربعاء 2 جمادى أول 1429

عسير تستضيف لقاء إدارات التوجيه وإرشاد الطالبات

أبها: سامية البريدي

تستضيف الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير اليوم اللقاء السنوي الثاني للإدارة العامة لتوجيه وإرشاد الطالبات بالمملكة، وبين مدير عام التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الدكتور علي بن محمد الموسى أن اللقاء يأتي تحت شعار " بالإرشاد والرعاية نحقق الغاية " ويهدف لتبادل الخبرات التي تخدم الميدان التربوي، والوقوف على الصعوبات التي تعيق الأداء، مضيفا بأنه سوف يكون هناك حوار مفتوح لتبادل الآراء والمقترحات لتطوير التوجيه والإرشاد في الميدان التربوي، ويستهدف 130 قيادية وتربوية.
من جهته أوضحت مديـرة إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم بنات عسير لطيفة الموسى أن اللقاء سوف يعقد بقاعة الكريستال بفندق قصر أبها،ويستمر لمدة يوم واحد ابتداء من الساعة 7.30 صباحاً وحتى الساعة 3 عصراً تحت رعاية مدير عام الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بالوزارة فلجا بنت صالح العنبر، وبحضور مديرة إدارة التوجيه فوزية بنت محمد البلاع، ومديرة إدارة الإرشاد منى بنت إبراهيم فارح وكذلك مديرات ورئيسات أقسام التوجيه والإرشاد بجميع مناطق المملكة.
وقالت الموسى إن اللقاء يتضمن عرضاً للتجربة التربوية المطبقة في عسير بعنوان " علاقاتنا وأسرار النجاح " بالإضافة إلى تجربتين من منطقتي الرياض وجازان، ويهدف اللقاء إلى تبادل الخبرات ومناقشة الأطروحات التي تخدم الميدان التربوي والوقوف على الصعوبات التي تعيق الأداء والوصول إلى توصيات تسهم في الارتقاء ببرنامج التوجيه والإرشاد،كما سيتم خلال اللقاء عقد ورش عمل تعزز الخبرات الإرشادية والإدارية والتربوية.







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 07 May 2008, 01:55 PM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
ابو ياسر الحربي
المدير العام للمنتدى

الإداري المميز 

رد : أخبار التربية والتعليم اليوم الأربعاء 2 جمادى أول 1429

فيما تم تشييع المتوفيات والمتوفين ومنهم 6 من عائلة واحدة
الطالبة "اختيار" تلحق بركب الموتى في حادث طريق الخواجات بمكة المكرمة



توفيت صباح أمس الطالبة اختيار جماع الدعدي إحدى المصابات في حادث التصادم المأساوي الذي وقع أول من أمس في طريق الخواجات بمكة المكرمة، لتكمل مسلسل المتوفيات اللاتي لقين حتفهن حرقا في الحادث الذي أودى بحياة 9 من المعلمات والطلاب والطالبات وسائقي السيارتين، وذلك بعد أن عانت في مستشفى النور التخصصي من آثار حروق شديدة، بينما أدخلت شقيقتها زهوة غرفة العمليات للمرة الثانية أمس إثر تعرضها لنزيف داخلي. وبوفاة الطالبة "اختيار" تكون عائلة جماع الدعدي قد فقدت 4 بنات وأخوين في الحادث.
وكان أهالي المتوفين والمتوفيات قد شيعوا ذويهم فجر أمس بمقابر المعلاة بمنطقة الحجون بعد أن أديت صلاة الجنازة عليهم في المسجد الحرام. وشهدت المقابر توافد جموع المعزين حيث أقلت المتوفيات 9 سيارات لنقل الموتى.
ورصدت "الوطن" تلك اللحظات المحزنة حيث امتزجت فيها عواطف المعزين. وروى أحد أقارب المتوفى عبود الفهمي سائق السيارة الناقلة للمعلمات لـ"الوطن" أن السائق كان حديث الزواج حيث تزوج قبل شهرين، ويعمل في نقل المعلمات بسيارته حيث يقوم بإيصال 6 معلمات من منازلهن في مكة المكرمة وبحرة إلى مدارسهن في منطقة يلملم. وأضاف أنه فضلت 3 معلمات البقاء في سكنهن القريب من المدرسة، بينما صعدت أخرى مع زميلاتها في السيارة إلا أنها تراجعت وفضلت البقاء مع زميلاتها بالسكن.
وكان وفد من إدارة التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة، برئاسة وكيل الوزارة للشؤون المدرسية عثمان عبدالله الجبار، ومدير تعليم البنات حامد السلمي، ومدير تعليم البنين بكر بصفر، ومدير تعليم الليث عبد العزيز المهداوي قد قاموا أمس بزيارة لذوي المتوفيات والمتوفين في الحادث بإسكان ولي العهد الخيري جنوب مكة المكرمة.
من جانبها، أوضحت مديرة الإعلام التربوي بتعليم البنات بالعاصمة المقدسة انتصار فلمبان أنه تم توجيه فريق من المشرفات صباح أمس للمدارس التي تدرس بها الطالبات والتقين بمعلماتهن وزميلاتهن. وتم الاطلاع على أوضاعهن، مشيرة إلى أن عددا من الطالبات يدرسن في مدارس مكة المكرمة وبعضهن يدرسن في قرى مختلفة، وكن في طريق عودتهن للقرية التي يكسنّها جنوب مكة المكرمة.







التوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
1429, أخبار, أول, الأربعاء, الترتيب, اليوم, جمادى, والتعليم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 1 جمادى أول 1429 ابو ياسر الحربي قسم الأخبار والنتائج 60 06 May 2008 05:39 PM
أخبار التربية والتعليم اليوم الخميس 25 ربيع الثاني 1429 ابو ياسر الحربي قسم الأخبار والنتائج 42 01 May 2008 08:23 AM
أخبار التربية والتعليم اليوم الأربعاء 27صفر 1429هـ ابو ياسر الحربي قسم الأخبار والنتائج 37 05 Mar 2008 01:16 PM
أخبار التربية والتعليم اليوم السبت 9 صفر 1429هـ ابو ياسر الحربي القسم التعليمي العام 50 16 Feb 2008 08:56 PM
أخبار التربية والتعليم اليوم الأربعاء 6 صفر 1429هـ ابو ياسر الحربي القسم التعليمي العام 27 13 Feb 2008 02:57 PM


الساعة الآن 01:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2014,
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك اللهم واتوب اليك